قديم 03-31-2019, 03:00 PM   #1
نسيت انساك


الصورة الرمزية نسيت انساك
نسيت انساك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 659
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 06-22-2019 (03:55 PM)
 المشاركات : 1,800 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي عدد الكواكب



عدد الكواكب


المجموعة الشمسية

تحتوي مجرة درب التبانة والتي تعرف على انها تجمع عظيم وهايل من النجوم على نسق يعلم بنظام المجموعة الشمسية، حيث يبعد ذلك الاطار عن ترتيب المجرة الاف الاعوام الضويية. يتكون نسق المجموعة الشمسية من النجم الرييسي وهو الشمس، ومن عدد من الاجرام السماوية التي تدور حولها.

من اهم عناصر نسق المجموعة الشمسية الى منحى الشمس، الاجرام السماوية التي تعرف بالكواكب، والتي تحتوي كوكبنا ذلك الذي نعيش عليه وهو كوكب الارض، ولطالما قد كانت تلك الكواكب محل دراسة وبحث من قبل العلماء اهل الاختصاص، لما يرجع هذا بالنفع على الانسان، حيث افضت تلك الدراسات الى توثيق عدد من الحقايق العلمية نجملها فيما يلي.


كواكب المجموعة الشمسية

يدور عدد من الكواكب بشان نجم الشمس؛ النجم المركزي في المجموعة الشمسية، اذ يبلغ عددها الى ثمانية كواكب، وهي على المركز القرب من الشمس: عطارد، والزهرة، والارض، والمريخ، والمشتري، وزحل، واورانوس، ونبتون. وفي ذلك الحين قسم العلماء تلك الكواكب الثمانية الى اربعة كواكب داخلية هي: عطارد، والزهرة، والارض، والمريخ، واربعة خارجية وهي: المشتري، وزحل، واورانوس، ونبتون. كما وتصنف كواكب المجموعة الشمسية الى كواكب الغازية، واخرى صخرية؛ اذ يمكن القول ان الكواكب الغازية هي الكواكب الخارجية، في حين ان الصخرية هي الداخلية.

وقد صدرت حديثا تعريفات علمية معتمدة تصنف تشييد عليها الاجرام السماوية الى كواكب، او الى اجسام اخرى؛ فالكوكب: هو هذا الجرم السماوي ذو الشكل الكروي الى حاجز ما، الذي يدور بشان الشمس في مدار خاص به، والذي يتمتع بكتلة عظيمة وكافية لخلق جاذبية ذاتية توازن الجسد هيدروستاتيكيا.

والى منحى الكواكب هناك ما تعرف بالكواكب القزمة، والتي تتشابه في بعض جوانبها وصفاتها مع الكواكب، والتي تحتوي بلوتو والذي كان يصنف الى وقت قريب انه واحد من الكواكب، فقد كان عدد الكواكب تسعة، غير ان التصنيف الجديد واضافة الكواكب القزمة جعل عدد الكواكب ثمانية فقط، وصار بلوتو كوكبا قزما، وتتضمن قايمة الكواكب القزمة الى منحى بلوتو اربعة كواكب اخرى هي: هاوميا، وميكميك، وسيريس، وايريس.

تمتاز كواكب المجموعة الشمسية بان لها توابع تعرف بالاقمار، فكل كوكب من الكواكب يليه قمر او العديد من اقمار عدا كوكبي: الزهرة، وعطارد. ذلك وتتضمن المجموعة الشمسية الى منحى الكواكب والكواكب القزمة والاقمار النيازك، والكويكبات، والمذنبات. كما يمكن مشاهدة الكثير من تلك الاجرام بواسطة العين المجردة، غير ان عمليات الدراسة، والرصد تفتقر الى معدات واجهزة فلكية عديدة، فالعديد من الاجرام السماوية توثر على نحو او باخر على الارض، وعلى الحياة على نحو عام، من اثناء تسببها باحداث عدد من الظواهر الطبيعية.






عدد الكواكب الزهرة كوكب معلومات



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الزهرة, كوكب, معلومات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:23 PM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019