قديم 03-31-2019, 02:59 PM   #1
نسيت انساك


الصورة الرمزية نسيت انساك
نسيت انساك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 659
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 06-22-2019 (03:55 PM)
 المشاركات : 1,800 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي عدد الأقمار في كوكب عطارد



عدد الأقمار في كوكب عطارد



كوكب عطارد، هو احد كواكب المجموعة الشمسية واصغرها واكثرها قربا للشمس، واسمه باللاتينية ميركوري، وهذا نسبة للاله الروماني اله التارة، وفي ذلك الحين سمى العرب عطارد بذلك الاسم لانه سريع الركض والدوران بشان الشمس، وسيره متتابع، ويبلغ قياس قطره ما يقترب من 4880 كيلومترا، اما قياس كتلته فيبلغ 0.055 من كتلة الارض، ويبلغ زمن دورته بشان الشمس 87.969 يوما، ويمتلك ذلك الكوكب اعلى قيمة شذوذ مداري من بين كواكب المجموعة الشمسية جميعها، كما انه لديه اصغر ميل محوري من بين جميع الكواكب، وهو يتضح من الارض على نحو متالق.

معلومات عن كوكب عطارد

عدد اقمار عطارد

لا لديه كوكب عطارد اية اقمار طبيعية، اي ان عدد اقماره صفر، ويعد هو وكوكب الزهرة الكوكبين الوحيدين اللذين لا يملكان اقمارا طبيعية، وفي ذلك الحين شرح العلماء ظاهرة الشذوذ تلك واوضحوا ان عطارد قد كان في الاساس قمرا تابعا لكوكب الزهرة، لكنه انفلت من مداره حوله، وفي ذلك الحين يكون داع ذلك الانفلات هو حركات المد والجزر بين هذين الكوكبين او نتيجة لـ تباعد مدار هذين الكوكبين عن بعضهما البعض.

خصايص كوكب عطارد

بالنسبة للبيانات التي نعرغها عنه فهي ضييلة نسبيا لان التلسكوبات الارضية لم تتمكن الا من اكتشاف الاجزاء الهلالية من سطحه، غير انه يشبه كثيرا شكل قمر الارض، ومن البيانات المعروفة عنه:
  • يمتاز بانه لا لديه غلافا جويا، وهذا نتيجة لـ قربه العظيم من الشمس، غير انه لديه نواة حديدية تسبب تولد ميدان مغناطيسي يساوي نحو 1% من الميدان المغناطيسي الارضي، اما فيما يتعلق لكثافته فتعد غزارة استثنايية مضاهاة بكمية نواته الكبير، اذ انه لديه ثاني اكبر غزارة من بين كواكب المجموعة الشمسية، كما ان درجات الحرارة على سطحه تتغير على نحو ملحوظ وكبير، حيث تتنوع ما بين 90 كلفن الى 700 كلفن.
  • يعد من مجموعة الكواكب الصخرية في المجموعة الشمسية، وهو اصغر حجما من اصغر قمرين في المجموعة الشمسية وهما قمر تيتان وقمر غايميد.
  • تقدر سماكة قشرته ما بين 100-300 كيلومتر، اما سماكة الدثار فتقدر بنحو 600كيلومتر، اما النواة فتقدر سماكتها بنحو 1.800 كيلومتر، وفي ذلك الحين ذكرت الدراسات ان نواته غير مضغوطة بقوة، وامتلاكها للكثافة العالية نتيجة لـ انها مكونة من الحديد، اذ انه اكثر كوكب لديه الحديد في المجموعة الشمسية.
  • تدل الفوهات الصدمية المتواجدة فيه على النشاط البركاني على سطحه، كمايدل سطحه على انه من الكواكب ذات النشاط الجيولوجي العالي منذ الاف السنين، كما توميء الدراسات الى احتمال وجود طبقة جليد رقيقة على القطبين.
  • لديه غلافا خارجيا رقيقا للغاية يتكون من مجموعة من الغازات، مثل: الهيليلوم، والاكسجين، والصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والسبب في عدم وجود غلاف جوي له هو درجة حرارته العنيفة التي تسبب تلاشي اي غلاف جوي.





عدد الأقمار في كوكب عطارد الزهرة كوكب معلومات



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الزهرة, كوكب, معلومات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:18 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019