قديم 03-29-2019, 01:42 PM   #1
تفاصيل


الصورة الرمزية تفاصيل
تفاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 661
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 05-22-2019 (01:40 PM)
 المشاركات : 1,400 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي اهم مكونات البنزين



اهم مكونات البنزين


البنزين

البنزين عبارة عن سايل عديم اللون، له رايحة، وقابل للاشتعال، تركيبه الكيميايي C6H6، الذي يعطيه شكل الحلقة السداسية، وحلقة البنزين السداسية عبارة عن ابسط جزء في الكيمياء العضوية العطرية، حيث يعد من ابسط الهيدروكربونات الاروماتية، ويعد من المذيبات الصناعية، كما يدخل في الصناعات الدوايية، والمطاط، والاصباغ، واللداين، ويعد البنزين من العناصر الطبيعية للزيت الخام.


مكونات البنزين

يتكون البنزين في الشكل الغالب من سلاسل هيدروكربونية طويلة، يتراوح طول ذرات الكربون في كل جزيء من 5 الى 12 ذرة، وتنتج مصافي البترول عناصر اخرى لها تراكيب متفاوتة، وعند خلط تلك المكونات، ينتج بنزين بمواصفات مختلفة، ومن اهم تلك المكونات:
  • المصلحات: وهي عبارة عن عناصر ناتجة عن المصلح الحفزي، لها رقم اوكتان، ومكونات اروماتية عالية، ونسبة ضييلة من الالكينات.
  • البنزين المتكسر حفزيا: وهو عبارة عن مكون ناتج عن التكسير الحفزي، وله رقم اوكتان ومكونات اروماتية متوسطة، ونسبة عالية من الالكينات.
  • البنزين الطبيعي: وهو البنزين الذي يتم الحصول عليه من الزيت الخام على نحو مباشر، وله رقم اوكتان منخفض، ومكونات اروماتية قليلة، ولا يتضمن على الكينات.
  • الكيلات: وهي من العناصر الناتجة عن عملية الالكلة، لها رقم اوكتان عال، وتتكون من سلاسل متفرعة، والكانات نقية.
  • المتزامرات: وهي من العناصر الناتجة من عملية ازمرة البنزين، وتستخدم تلك الاسلوب لصعود رقم الاوكتان للبنزين الطبيعي، الامر الذي يجعل لها رقم اوكتان عالي، في حين نسبة السيارات الاروماتية قليلة.

بشكل عام فان البنزين العادي يتكون من مزيج من الالكانات، والالكانت الحلقية، والمركبات الاروماتية، والالكينات، وتعتمد نسبة وجود كل من تلك العناصر على نوع مصفاة الزيت المستخدمة لانتاج البنزين، حيث ان عدد الوحدات المتواجدة في كل مصفاة مغايرة عن الاخرى، كما تعتمد على نوع الزيت الخام الذي يتم استعماله في مصانع التصفية، ودرجة البنزين فيما يتعلق الى رقم الاوكتان، كما يتضمن البنزين على سيارات عضوية اخرى، مثل الايثر العضوي، والشوايب وسلفيد الهيدروجين، التي يتم ازالتها من البنزين، حرصا على عدم تاكل المحركات.


تاثير البنزين على الصحة

ان استنشاق اعداد عظيمة من البنزين يالى الموت، في حين التعرض لكميات قليلة، قد يسبب الدوار، والنعاس، والصداع، وزيادة في نبضات القلب، وعدم اتزان، وفقدان للوعي، كما يعمل على تاكل جدار المعدة، ويودي التعرض للبنزين لفترات طويلة، الى الاصابة بهشاشة العظام، والتقليل من اصدار خلايا الدم الحمراء، واضعاف مناعة الجسم، كما تم تصنيفه من قبل ادارة الصحة والخدمات الانسانية في امريك ضمن المواد المسرطنة، والتعرض له لمدة طويلة يسبب سرطان الدم واللوكيميا.






اهم مكونات البنزين دم، موقع وادي



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دم، موقع, وادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:56 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019