قديم 03-29-2019, 01:38 PM   #1
تفاصيل


الصورة الرمزية تفاصيل
تفاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 661
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 05-22-2019 (01:40 PM)
 المشاركات : 1,400 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي بحيرة قبر عون



بحيرة قبر عون


بحيرة قبر عون

بحيرة قبر مساعدة هي بحيرة ساحرة تقع في عمق الصحراء الليبية، وتحديدا في وادي الاجال الى الجنوب من ليبيا، يحيط بتلك البحيرة الساحرة حزام من النخيل، وتعد مقصدا سياحيا غرض في الضرورة يستقطب السياح من جميع ارجاء العالم.


مزايا بحيرة قبر عون

تعتبر تلك البحيرة من اكثر البحيرات نقص في العالم ككل، وهذا لما تتميز به من سحر وجمال، بالاضافة الى موقعها في قلب الصحراء والتي تطوقها كثبانها الرملية من جميع الاتجاهات، وايضا فهي تمتاز بملوحة مياهها العنيفة لدرجة ان من يسعى العوم بها لا يغرق، فهو يطفو على سطحها بفضل تلك الملوحة العالية، وما يحرض ذهول زوار المقر بانه في وضعية النبش بالرمال الواقعة الى منحى البحيرة بوساطة اليد فانه تبدو مياه عذبة صالحة للشرب.

يتجاوز عمق البحيرة السبعة امتار، وتمتاز بالحرارة العالية لمياهها، والتي تتكاثر متى ما زاد الغوص في اعماقها نحو الاسفل.


الطريق الى بحيرة قبر عون

يتوقع القلة بان السياق الى البحيرة امر يحمل العديد من المتاعب والصعاب، بل ذلك الاعتقاد خاطي، حيث تبقى الكثير من الاساليب للانطلاق نحو المكان، واحد تلك الاساليب سبيل قرية قبر مساعدة الجديدة (مندرة)، او سبيل قرية تكركيبة التي تعتبر من اكثر المواقع الماهولة قربا من البحيرة، والتي تبعد عنها نحو خمسة واربعين كيلومترا، او سبيل قرية الفجيج، او من مدينة اوباري.

تمتاز نقاط الانطلاق الى البحيرة بتوفر المركبات المعدة جيدا، يقودها سايقون مهرة لهم خبرة واسعة في سلوك الاساليب الصحراوية، والتعامل مع كثبانها الرملية، ويعد الطريق نحو البحيرة وقطع الصحراء من اجمل محطات الرحلة بما يصاحبها من عمليات ارتفاع وهبوط على تلك الكثبان التي قد يبلغ ارتفاعها احيانا الى اكثر من عشرة امتار، وبعد قطع مسافة تمر الثلاثين الى اربعين كيلومترا وسط بحر من تلك الكثبان، تتوقف المركبة فجاه فوق احد تلك الكثبان العالية والذي يطل على بحيرة قبر عون، لاتاحة الميدان للزاير لروية المشهد الخلاب من ذلك العلو بالاضافة لالتقاط بعض الصور.

تمتاز تكليفات الرحلة الى تلك البحيرة بانها في متناول الجميع، وذلك الامر يدفع السايح لقضاء ليلة او العديد من ليال في المكان. يعد شهر تشرين الاول من كل عام من افضل الاشهر لزيارة البحيرة والتقاط الصور فيها، وايضا فان المساحة المحيطة تشتمل الكثير من المتنزهات واماكن للايواء، بالاضافة لوجود محال لبيع التذكارات ووجود مقهى، وفي انتهاء الرحلة بالامكان زيارة عدد من البحيرات المجاورة للمكان.






بحيرة قبر عون دم، موقع وادي



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دم، موقع, وادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:57 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019