قديم 03-29-2019, 01:37 PM   #1
تفاصيل


الصورة الرمزية تفاصيل
تفاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 661
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 05-22-2019 (01:40 PM)
 المشاركات : 1,400 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي الأحجار الكريمة



الأحجار الكريمة


الاحجار الكريمة

الاحجار الكريمة تتكون على نحو اساسي من مواد عضوية طبيعية، تكونت باجراء اسباب الطبيعة المختلفة، او من مكونات معدنية نادرة، ذات وجود ضييل في الطبيعة، وتمتاز بقيمتها العالية، وبسعرها الباهظ، وخصايصها الكثيرة، كما انها تعتبر من اكثر اغراض الزينة سحرا وجاذبية، ويمكن تشكيلها باشكال متنوعة، وصناعة اجمل انواع الحلي منها، لاسيما القلايد والتيجان، التي قد كانت تخصص للملوك والنبلاء والاثرياء.


امثلة على الصخور الكريمة

  • احجار كريمة ذات اصل عضوي: ومن اشهرها اللولو، الذي يتم استخراجه من اعماق البحار، ويتم استخراجه من الاصداف، والعاج، ويتم الحصول عليه من ناب الفيل، والكهرمان، ويتكون من حشرة الكهرمان، والمرجان، وهو من الحيوانات البحرية المشهورة.
  • احجار كريمة ذات اصل غير عضوي: ومن اثمنها واشهرها الالماس، الذي يتكون في طبقات الارض من الفحم والنباتات، والياقوت، والزمرد، والزركون، والبرلنتي.


معلومات عن الصخور الكريمة

  • اهم مصادر الحصول على الحجارة الكريمة، الاحجار الرسوبية، والصخور النارية البقماتاتية، والصخور المتحولة، وكذلك الرواسب الوديانية، وضفاف الانهار التي نضبت منذ زمن، ومصاب الانهار الجارية، والانهار القديمة.
  • من اهم مواصفات الحجارة الكريمة انها ساحرة الجمال، وتمتاز بندرتها في الطبيعة، كما انها متينة جدا، تمتاز بدرجة عنف عالية.
  • يتم تقدير قيمة الصخور الكريمة حسب اللون، فالاحجار الكريمة ذات الالوان الزاهية والتي تكون مشبعة ونادرة، تمتاز بجاذبية مرتفعة، كما تعتبر درجة النقاوة وصفاء اللون والخلو من الشوايب، وعدم وجود العيوب، من اهم صفات الحجر الكريم، كما يلزم المراعاة بالوزن، اذ ان وزن الحجر الكريم لا يمر الخمسة قراريط.
  • يحتل الالماس الدرجة الاولى بين الصخور الكريمة، وهو سيد متوج عليها جميعا، ويتميز بصلابة عالية جدا، حيث تبلغ صلابته الى عشرة على معيار الصلابة، والهند هي الجمهورية الاولى في العالم انتاجا للالماس، تليها البرازيل، وجنوب افريقيا، واستراليا، وبورينو.
  • يتكون حجر الياقوت من اكسيد الالمنيوم، وهو من اندر واجمل الصخور الكريمة، ولونه احمر قرمزي، وتعد مدغشقر، وتنزانيا، وتايلند، هي الدول الاولى دوليا في انتاجه.
  • من الامثلة على الحجارة الكريمة النادرة جدا، الزفير، والبيريل، وهو من الصخور الكريمة المعدنية، ويتكون على نحو اساسي من سيليكات البريليوم والالمنيوم.
  • الحجر الكريم المسمى حجر القمر، يتم استخراجه من باطن الارض، ويشتهر بانه يعكس الضوء كالقمر تماما.
  • الامازونايت، وقد كانت الاساطير القديمة تقول انه يطرد الف شيطان، ويبطل السحر والمس.
  • من اشهر الصخور الكريمة: الكوارتـز، والعقيق، والجزع، وكارنيليان، وكريزوبراس، وحجر البلاسما، وحجر الدم، والزبرجـد، اضافة الى الجارنت.






الأحجار الكريمة دم، موقع وادي



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دم، موقع, وادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:59 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019