قديم 03-29-2019, 01:34 PM   #1
تفاصيل


الصورة الرمزية تفاصيل
تفاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 661
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 05-22-2019 (01:40 PM)
 المشاركات : 1,400 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي استخدامات الطاقة الشمسية



استخدامات الطاقة الشمسية


الطاقة الشمسية

هي الطاقة المخزنة من حرارة واشعة شمس عن سبيل استعمال مجموعة من التقنيات المتطورة، مثل؛ التدفية الشمسية، ووحدات الطاقة الشمسية، وغيرها من التقنيات.

هي مصدر مهم ومتجدد للطاقة وتعتمد الاجهزة التي تخزنها على طريقتين في العمل، وهي؛ تقنيات الطاقة الشمسية الايجابية مثل استعمالها في تسخين الماء، وتقنيات الطاقة السلبية والتي تستخدم فيها مواد خاصة ذات كتلة حرارية او ضويية لتوزيع الضوء، مثل؛ اضواء الانارة.

ان استعمال الطاقة الشمسية كبديل لانواع الطاقة الاخرى من الامور التي يلزم اخذها بعين الاعتبار للعديد من اسباب، منها؛ ان تلك الطاقة نقية ولا تسبب اي نوع من التلوث، وبذلك فانها تعاون على التخفيف من ظاهرة الاحتباس الحراري التي تسببه عوادم المركبات وابخرة المصانع، وتساعد على التقليل من دفع الثروات على مصادر الطاقة الاخرى،


استخدامات الطاقة الشمسية

للطاقة الشمسية استخدامات كثيرة منها ما يلي:
  • الطاقة الشمسية الحرارية: تستخدم الطاقة الشمسية لتسخين المياه في مدى واسع في الكثير من دول العالم، ويتم استعمال تقنيات حديثة ومتنوعة في ذلك المجال، فالسخان المايي عبارة عن خزان مايي متصل بالواح الطاقة الشمسية المثبتة على نحو مايل، يتم فيها تسخين الماء، ثم نقله الى الانابيب. بعض انظمة السخان الشمسي يلزم ان يتوفر فيها خزان منعزل لادخال واخراج الماء الساخن.
اطلقت موخرا تكنولوجيا حديثة ومتطورة تستخدم في ميدان الطاقة البديلة لتسخين المياه وتعرف بتقنية الخلايا الشمسية، وتعد تكلفتها نحو الشراء والتركيب اكثر من الواح الطاقة الشمسية، الا انها توفر مصروف الكهرباء على نحو عظيم وملحوظ، واصبحت الموسسات العظيمة تستخدمها لادخار المصاريف الكهربايية.
  • المصابيح الشمسية: يمكن استعمال اضواء الطاقة الشمسية والمتوفرة في العديد من المحلات لاستخدامها في المنزل، حيث يعد ذلك خيارا صديقا للبيية، وهذه الاضواء تستخدم للانارة الداخلية والخارجية، اذ يبقى تنوع هايل لاختيار الموايم منه للمنزل.
  • شاحن الطاقة الشمسية: يمكن شحن اجهزة متعددة وعديدة باستعمال الاجهزة التي تقوم بحبس الطاقة الشمسية بداخلها، ومنها اجهزة شحن الهواتف النقالة، ومنها اجهزة تاتي مع وصلات مغايرة لاجل ان تلايم مختلف انواع الاجهزة.
  • فرن الطاقة الشمسية او الفرن الشمسي: بنيت تلك الافران لغرض استعمالها في رحلات التخييم، كبديل فاخر عن النار، وهي استثمارية وصديقة للبيية، وهي عبارة عن حاوية مع غطاء من الزجاج والمواد العاكسة التي تمتص حرارة الشمس، وتوضع فيها اطباق الغذاء وتطهى بداخلها، وهي غير مكلفة وسهلة الاستخدام، ويمكن لدرجة حرارة تلك الافران الضييلة ان تبلغ الى نحو مية وثمانين درجة ميوية.






استخدامات الطاقة الشمسية دم، موقع وادي



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دم، موقع, وادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:56 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019