قديم 03-29-2019, 01:28 PM   #1
تفاصيل


الصورة الرمزية تفاصيل
تفاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 661
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 05-22-2019 (01:40 PM)
 المشاركات : 1,400 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي فصل الربيع



فصل الربيع


فصل الربيع

يعتبر فصل الربيع واحدا من اهم فصول السنة الاربعة، وهو الفصل المنتظر من قبل مختلف الناس على اختلاف اعمارهم، هذا انه يعد مبعثا للتقاول، والمتعة، وفرصة لقضاء اجمل الاوقات، والاستمتاع بمباهج الحياة.

ياتي فصل الربيع بعد فصل الشتاء الذي يتميز ببرودته الشديدة، وبكونه يحمل الامطار، والثلج، والبرد، والخيرات، ففصل الشتاء يعد فصل السكون، وقلة الحركة فيما يتعلق لكافة الناس. كما وياتي فصل الربيع كذلك قبل فصل الصيف الذي يتميز بحرارته العالية التي قد تبلغ الى مستويات غير طبيعية خاصة مع الاحوال الجوية الاستثنايية التي تشهدها كافة بقاع الكرة الارضية في يومنا هذا.


مميزات فصل الربيع

يمتاز فصل الربيع بجمال الظروف الجوية التي تترافق معه، فالحرارة تتميز بالاعتدال في ذلك الفصل، وذلك غرض ما يطمح اليه الناس خاصة بعد ان يكونوا قد قضوا مرحلة طويلة بمرافقة الامطار، والرياح، والعواصف الشتوية.

كما ويمتاز فصل الربيع كذلك بكونه فصلا تتفتح فيه الازهار، الامر الذي يجعله فصلا جميلا، يمكن للانسان ان يستمتع فيه بالطبيعة المميزة، والتي لا تتوفر في مختلف اوقات العالم.


فصل الربيع بشان العالم

لطالما حظي فصل الربيع بمكانة فريدة ومرموقة من مختلف الامم بشان العالم، وعلى مر الازمان والعصور، ومن ابرز اشكال الاحتفاء بذلك الفصل المميز، ارتباط الكثير من الاعياد والمناسبات به، بالاضافة الى تعطيل الحياة العامة مرحلة من الدهر للترحيب بقدوم الزاير المنتظر في عدد من دول العالم في عصرنا الحالي.

يترافق الاحتفال بالربيع في عدد من بقاع العالم بالاحتفال بيوم العمال العالمي، حيث تتلاقى هاتان المناسبتان في الاول من شهر ايار من كل عام، كما ويترافق فصل الربيع كذلك مع مناسبة دينية مسيحية مهمة لكل المسيحيين بشان العالم وهي مناسبة عيد الفصح؛ وهو العيد الذي يحتفل فيه بقيامة السيد المسيح بعد ان صلب بثلاثة ايام.

اما لدى الفرس القدماء، فقد كان هذا النهار الاول من ايام فصل الربيع هو هذا النهار الاول من ايام العام الجديد، وهو ما يعلم باسم النيروز كما يسمى في التقويم الفارسي. ذلك ويحتفل في عصرنا الجاري بذلك هذا النهار في الكثير من الانحاء الاسيوية من بينها: ايران، وافغانستان، واذربيجان، وطاجيكستان، الى منحى الاكراد في كل من العراق، وسوريا.

الصينيون يملكون احتفالهم المخصص بالربيع ايضا، حيث يعد عيد الربيع في الصين واحدا من اهم الاعياد المتوارثة لدى ذلك الشعب، اذ يبدا الاحتفال بذلك العيد في اول ايام التقويم الصيني ويستمر لفترة خمسة عشر يوما، ويسمى ذلك المهرجان بمهرجان الفوانيس. واخيرا يحتفل الهندوس بقدوم فصل الربيع من اثناء ما يعلم بمهرجان الالوان، والذي يضفي نوعا من الاجواء الفريدة على ذلك الشعب.








فصل الربيع دم، موقع وادي



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دم، موقع, وادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:35 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019