قديم 03-29-2019, 01:11 PM   #1
تفاصيل


الصورة الرمزية تفاصيل
تفاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 661
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 05-22-2019 (01:40 PM)
 المشاركات : 1,400 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي زراعة المشروم



زراعة المشروم



يعرف باسم عيش الغراب، وهو عبارة عن فطر مثمر ينمو فوق سطح الارض، تحديدا في الغابات والمناطق العشبية، وتوجد منه انواع عديدة تنتمي الى الفطريات اللحيمة، ومنها ما هو صالح للاكل والاستعمال، ومنها السام، يشبه المظلة في شكلها الخارجي.

كان المشروم قديما يصنف كاحد انواع النباتات غير الخضراء، ولكنه في الوقت الحالي يعتبر مملكة مستقلة بذاتها في معرفة الاحياء، وسوف نتحدث فيما يلي عن مجموعة من الاساليب التي يمكن من خلالها زراعة المشروم.

طرق زراعة المشروم

هناك اساليب كثيرة لزراعة المشروم وهي كالتالي:

طريقة الاكياس البلاستيك

تتم عن سبيل استعمال اكياس بلاستيكية توضع على ارضية خشبية، مكونة من رفوف، بحيث يفتح الكيس وتوضع بداخله طبقة جاهزة يصل ارتفاعها نحو عشرة سنتيمترات، ويرش فوقها اعداد من التقاوي وتوضع طبقة اخرى من البيية الجاهزة وبنفس الارتفاع، واخيرا يبخ المزيد من التقاوي وتوضع طبقة اخيرة من البيية بصعود خمسة سنتيمترات، ويغلق الكيس على نحو جيد ومحكم.

يترك لفترة تبلغ الى اسبوعين، ويفتح بعدها من اثناء عمل شروخ في جوانب الكيس؛ حتى تطلع النموات منه، ويحافظ بعد هذا على عمليات الخدمة التي تحتوي الرش، والتهوية، وضبط درجة الحرارة ومعدل الرطوبة، وكل دورة واحدة هنا تمنح ثلاث قطفات.

الشبك البلاستيك

يستخدم هنا الشبك البلاستيكي الذي تباع فيه الخضراوات كالطماطم، بحيث تستخدم شبكة يصل طولها نحو ثمانين سنتيمترا، وتوضع داخل كيس وتعبا بنفس الاسلوب السابقة، وبعد مرور اسبوعين او ثلاث اسابيع يتم تعليق الشبكة في اي مقر بشرط ان تكون رطوبتها عالية، وترش كل يوم بالقليل من الماء.

الزراعة في اسطوانات

من افضل الاساليب التي يمكن اللجوء اليها، على وجه التحديد اذا كان المشروع كبيرا؛ لانها لا تكلف كثيرا ولا تفتقر الى حيز مكاني واسع، وهنا يمكن استعمال نوعين من الاسطوانات، الاولى يصل طولها متر ونصف، وقطرها ثلاثون سنتيميترا، وتستخدم ببساطة عظيمة في الغرف والمنازل، وتعطي خمسة كيلوغرامات من الثمار اثناء الدورة الواحدة، اما الثانية فطولها متران، وقطرها خمسة وثلاثون سنتيمترا، وتستخدم في العنابر، وتعطي ما يتراوح ما بين سبعة وثمانية كيلوغرامات من الثمار.

يتم هنا تعبية الاسطوانة بالخليط البييي الجاهز مع اعداد مناسبة من التقاوي، وترج اكثر من مرة اثناء الزراعة؛ لتجنب وجود فجوات هوايية، واخيرا يربط الغطاء البلاستيكي بالاسطوانة من الجهة العلوية، وترص الاسطوانات على شكل صفوف، بابعاد خمسين سنيتمرا بين الاسطوانة والاخرى، ويمكن الاستعانة ببعض الاسلاك، او المواسير من اجل تثبيتها.





زراعة المشروم دم، موقع وادي



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دم، موقع, وادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:02 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019