قديم 03-29-2019, 01:05 PM   #1
تفاصيل


الصورة الرمزية تفاصيل
تفاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 661
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 05-22-2019 (01:40 PM)
 المشاركات : 1,400 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي زراعة الفراولة



زراعة الفراولة


الفراولة

تعد الفراولة من الفواكه اللذيذة والشهية وذات الفايدة العظيمة، فهي تتضمن على مقادير وفيرة من فيتامين ج، كما تتضمن على مضادات الاكسدة التي تحمي من الاصابة بالسرطانات والامراض الجلدية، ويحتوي كوب واحد من الفراولة على 136% من احتياج الجسد اليومية لفيتامين ج، و20%من عنصر المنغنيز، وكمية جيدة من الالياف الغذايية التي تحمي الجهاز الهضمي من الامساك. سنعرض في ذلك المقال كيفية زراعة الفراولة.


احتياجات زراعة الفراولة

  • التربة: يمكنها الفراولة العيش في جميع انواع التربة ما عدا الجيرية، والتي لا تصرف المياه على نحو جيد، وذات الملوحة العالية والمليية بالحشايش، وتعتبر التربة الرملية والطميية افضل الانواع للحصول على اصدار جيد من الفراولة، وتحتاج الفراولة ان تكون درجة الحموضة فيها ما بين 6.5 و7.5، والا تزيد الملوحة عن 1000.
  • توقيت الزراعة: يفضل زراعة الفراولة في المرحلة المتراوحة بين منتصف شهر ايلول وحتى منتصف شهر تشرين الاول.
  • المناخ: تنمو الفراولة في الانحاء الرطبة او معتدلة الحرارة، ويجب الذهاب بعيدا عن الانحاء ذات الصقيع القارصة والتي ينتج ذلك فيها الصقيع، كما لا بد من اختيار المساحة التي تخرج عليها الشمس.


طريقة زراعة الفراولة

  • شراء الفراولة على شكل شتلات لانه لا يمكن زراعتها على شكل حبوب، ثم تحرث الارض ثلاث مرات؛ بحيث تكون المدة بين كل مرة والاخرى من اسبوعين الى ثلاثة اسابيع، لتهوية التربة والتخلص من الحشايش والبذور العالقة فيها، ثم يتم تسميدها بالسماد العضوي، او يمكن ترك السماد حتى زراعة الشتلات.
  • حفر النبش للشتلات ومن الافضل ان تكون عميقة لتتسع للسماد، وتغرس الجذور فقط تحت التربة، ويمكن زراعة الشتلات على شكل اثلام بحيث تبعد كل شتلة عن الاخرى مسافة ٣٠ سنتمرا؛ بحيث يبعد كل صف عن الاخر مسافة متر واحد وهذا لان ساق الشتلة تطول تحت التراب وتنشا شتلات حديثة ومتقاربة من بعضها البعض. كما يمكن قطع الشتلات الحديثة التي تستنبتها الشتلة من اجل تدعيم نمو الثمار على النبتة الام.
  • ري الشتلات مرة في الاسبوع، ولا بد من تغطية المساحة الواقعة تحت الشتلات بمواد عضوية مثل اوراق الاشجار للمحافظة على رطوبتها.
  • قطف الثمار عن شتلات الفرhولة كل صباح، بل يلزم تجنب الاوقات التي تكون فيها درحات الحرارة عالية، ومن الافضل قطفها مع الكاس الا اذا كان المبتغى من تجميعها هو التصنيع، كما يلزم التاكد من التخلص من الثمار الناضجة على نحو زايد او التي فيها عفن حتى لا تتلف باقي المحصول.






زراعة الفراولة دم، موقع وادي



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دم، موقع, وادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:59 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019