قديم 03-29-2019, 01:04 PM   #1
تفاصيل


الصورة الرمزية تفاصيل
تفاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 661
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 05-22-2019 (01:40 PM)
 المشاركات : 1,400 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي زراعة فاكهة القشطة



زراعة فاكهة القشطة


نبات القشطة

القشطة وتسمى كذلك المستعفل، وهي نوع من انواع النباتات القشطية الاستوايية وتنتشر زراعتها في الانحاء الحارة، وهي شجرة متوسطة الحجم، تتضمن ثمرة القشطة الواحدة على عدد عظيمة من البذور، لونها اسود وتنضج في شهر اغسطس. ولها الكثير من الانواع منها: القشطة البلدي، والقشطة الهندي، والقشطة قلب الثور، وكل نوع يتغاير عن الاخر من حيث النضج، وبشكل عام طعم فاكهة القشطة يكون ما بين الموز والاناناس، قشورها من الخارج تشبه الحراشف، ولونها من الخارج اخضر ومن الداخل ابيض، بيضاوية الشكل تشبه شكل الجريب فروت.

يعود اصل فاكهة القشطة الى جبال الانديز المتواجدة في امريكا الجنوبية، وبالتحديد نحو البيرو والاكوادور، ورغم هذا تحدث زراعتها في في جنوب كاليفورنيا، وامريكا الجنوبية، ووسط امريكا، والبرتغال، وجنوب ايطاليا، واسيا، كما تنتشر كذلك في بعض المحافظات المصرية؛ مثل الجيزة، والمنيا، واسوان، بالاضافة الى انها تزرع في غزة، وتزرع القشطة في تربة خصبة لانها لا تقطن في تربة سيية التهوية فتزرع في الارض الطينية الرملية، ولكن يلزم الاعتناء بها بالتسميد والري، وتزرع في التربة الجيرية ايضا.


فوايد فاكهة القشطة

  • تعزز مناعة جسد الانسان؛ فهي تتضمن على نسبة عالية من فيتامين ج، وهو نوع من انواع مضادات الاكسدة القوية التي تقي من الاصابة بالامراض، كما تزيد من امتصاص الحديد من الاكل في الجسم.
  • تحافظ على صحة القلب، فتزيد من معدل الكولسترول الجيد، وتقلل من مستوى الكولسترول الموذي في الجسم، وهذا لاحتوايها على الالياف الذايبة التي تحمي من امراض القلب؛ مثل الجلطات، وانسداد الشرايين، وتخفيض الاصابة بالسكتات الدماغية.
  • تقي من الاصابة بصعود ضغط الدم.
  • تحسن وصول الدم الى الفواد وبذلك القيام بوظايفه على نحو افضل.
  • تحول دون الاصابة بالتوتر والقلق؛ لاحتوايها على نسبة عالية من فيتامين ب6 (البيريدوكسين)، فهو يعزز عمل المخ ويخفف الاضطراب والاجهاد والقلق، كما يقي من الاصابة بالشلل، والرعاش، وتشنج العضلات، والتهاب المفاصل، والدوخة.
  • تحسم من عملية الهضم فتزيد عمل وحركة الامعاء، ومن ثم تنظف الامعاء من السموم، وتقي من الامساك الذي يتكبد منه معظم الناس.
  • تعالج الاورام السرطانية الخبيثة، كما اثبت اهل الخبرة في امريكا اللاتينية ان فاكهة القشطة قادرة على دواء اثني عشر ورما سرطانيا خبيثا، ومن بينها سرطان المبايض، والثدي، والرحم، والكبد، والغدد الليمفاوية، والرية، والبروستاتا، والبنكرياس، كما اكدت التعليم بالمدرسة انها فعالة اكثر من الدواء الكيماوي في اورام القولون خاصة.

ويقول اهل الخبرة ان تناول لب ثمرة الفاكهة امن صحيا على نحو تام، ولكن فيما يتعلق الى بذورها السمراء فهي تعتبر غير امنة؛ لاحتوايها على مواد سامة، ويمكن تناول القشطة عن سبيل تقشيرها وتقطيعها، مع اهتمام ازالة البذور، كما ويمكن تحضيرها كعصير في الخلاط الكهربايي.






زراعة فاكهة القشطة دم، موقع وادي



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دم، موقع, وادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:36 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019