قديم 03-29-2019, 01:03 PM   #1
تفاصيل


الصورة الرمزية تفاصيل
تفاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 661
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 05-22-2019 (01:40 PM)
 المشاركات : 1,400 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي زراعة الذرة



زراعة الذرة


الذرة

الذرة هي عبارة عن حبات ضييلة الكمية لديها اللون الاصفر تكون مرصوصة على شكل سطور متوازية ومتعامدة على عود بيضة يعلم بالعرموس، وتغطى تلك الحبات بطبقة من الخيوط الصفراء، والقشور الخضراء، لحمايتها من الخراب، ومن اشعة الشمس الحارقة، وتستخدم الذرة في الكثير من الاستخدامات فيمكن تناولها بعد سلقها، ويمكن ان تدخل في استعداد الكثير من الاطباق، بالاضافة الى استعمالها كزيت بعد تحويلها من اثناء الات صناعية، ويعود معقلها الاصلي الى قارة امريكا الوسطى وتحديدا في وادي تهواكان المكسيكي، والان هي تزرع في معظم انحاء القارات السبع، وخاصة الحارة منها.


طريقة زراعة الذرة

  • نختار الوقت الموايم لزراعة الذرة، فهي تزرع في الصيف تحت اشعة الشمس الدافية؛ لان الذرة لا تنمو في الاحوال الباردة.
  • نسمد التربة قبل مرحلة مناسبة من زراعة البذور، وهذا بشراء سماد للتربة، الذي يساعدها على تقويتها، كما انها النباتات التي تنمو عليها تنتج ثمار جيدة الحجم.
  • نحفر سطور مستقيمة ومتوازية في الارض الصالحة للزراعة على 3 سم فقط، ونضع في تلك السطور حبات الذرة، بحيث تكون المسافة بين كل مكانين نضع فيه البذور مسافة تتراوح من 10سم الى 12سم، ونضع في كل مقر ما بين 5 الى 7 بذور؛ نتيجة لـ وجود حبات تالفة لا تستطيع ان تنمو وتزهر، ثم تثمر، وتستخدم تلك الاسلوب للاراضي الضيقة او الغير واسعة.
  • نستعمل ماكينة خاصة لزراعة الانحاء الواسعة ببذور الذرة، وتتراوح عدد بذور الزراعة من 35.000 الى 55.000 بذرة؛ وهذا حسب نوعية التربة ومدى خصوبتها، ويتم في تلك الوضعية ملي الارض بالمبيد العشبي الذي يقوم بكافحة نمو الاعشاب المغيرة في الارض التي سوف يتم ذراعتها بالبذور، وهذه العملية تسبق عملية الزراعة.
  • نقوم بتسميد شتلات الذرة ثلاث مرات على مدد مختلفة، ونسمدها في المرة الاولى عندما يبلغ طول النبتة الى صعود يتراوح من 20 الى 25 سم، والمرة الثانية عندما يبلغ طول النبتة الى صعود يتراوح من 40 الى 45 سم، والمرة الاخيرة عندما تبدا ثمار الذرة بالظهور.
  • نقوم بري نبات الذرة مرة واحدة كل خمس او ست ايام، وهذا بوضع المياه على مقر تواجد جذور النبتة، وهذا حتى تنضج العرانيس او حبات الذرة، التي يتم قطفها، واستخدمها لاحقا.

يوجد بعض الاشخاص يحبذون زراعة الضييل من الذرة بوقت متاخر، وهذا من اثناء شراء شتلات جاهزة، ويتم وضعها في باطن الارض، والاعتناء بها كي تنمو، وغالبا ما تحدث زراعة تلك الشتلات في طليعة الربيع، وتحتاج الى مرحلة تتراوح من شهرين ونصف الى ثلاثة اشهر ونصف، حتى يمكن قطف ثمارها.






زراعة الذرة دم، موقع وادي



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دم، موقع, وادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:10 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019