قديم 03-29-2019, 12:56 PM   #1
تفاصيل


الصورة الرمزية تفاصيل
تفاصيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 661
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 05-22-2019 (01:40 PM)
 المشاركات : 1,400 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي جبل قاف



جبل قاف



يقال بان جبل قاف هو جبل كبير اطار بالارض، ويتكون ذلك الجبل من زبرجدة خضراء، وقيل بان ذلك الجبل من خرافات بني اسراييل، حيث قيل بان ذلك الجبل عليه اطواق السماء، وارتفاعه يمر مسير خمسماية عام، اما طول ذلك الجبل مسيرة الفي عام، وان سماء الدنيا قد رفعت عليه، وان الله خلق جبلا خلف ذلك الجبل لسماء اخرى، واستمر حتى خلق سبع جبال لسبع سماوات على سبعة من الاراضي، وسبعة بحار وسبعة جبال.

هذا ما جاء في الدر المنثور حيث انه قيل بان تلك القصة غير صحيحة عن جبل قاف، وهي نقلا عن قصة اسراييلية؛ لان تلك القصة فيها انقطاع، ومعلومات تم حذفها فيها اساس وحقيقة ذلك الجبل.

اقوال عن جبل قاف

ذكر كتاب الثعالبي (عرايس المجالس)، ان عبدالله بن سلام سال الرسول صلى الله عليه وسلم عن اعلى جبال الارض، فاجابه النبي هو جبل قاف، حيث ان ارتفاعه مسيرة خمسمية سنة، وطوله مسيرة الفي سنة، وانه مخلوق من زمرد اخضر.

الجدير بالذكر ان العلماء رفضوا كتاب عرايس المجالس؛ لانه لا يصلح بان يكون باي حال مرجعا لاي تفسير؛ لان مواضيع ذلك الكتاب هي من وحي الاساطير والخرافات الماخوذه عن القصص الاسراييلية الباطلة والمردودة، وان الثعالبي اشتهر عنه عدم المفاضلة بين الاحاديث الصحيحة والضعيفة، وانه يقوم برواية الاحاديث والموضوعات، ولا يميز بين البدعة والسنة في الكثير من المواضع.

ابن ابي الدنيا صرح بان الله تعالى قام بخلق جبل يقال له قاف، يحيط ذلك الجبل بالعالم، تطول عروقه الى الصخرة التي عليها الارض، فان اراد الله احداث زلزال في اي بقعة من الارض امر الجبل بتحريك عرق يلي هذه البقعة فيحدث بها زلزال.

اراء العلماء

اوضح الكثير من علماء الدين بان ذلك الجبل لا وجود له، وان ذلك الجبل من خرافات بني اسراييل والتي تحتوي اقوالهم العديد من مواضع التحويل والتبديل والكذب، والتي تم دسها للعلماء والايمة وقاموا بتقبلها عن جمال نية، وتمت روايتها لغرابتها لا لصحتها، وما يثبت بطلان كل تلك المزاعم والاحاديث طواف الرواد الفضاييين بشان الارض وتصويرها عالقة من غير عمدان ولا جبال ولا صخور، وان اعلى ذروة حاضرة على الارض هي ذروة افرست في الهيمالايا.

قاف في القران

تزعم الكثير بان قاف التي اقسم بها الله في القران في قوله تعالى (ق والقران المجيد) هي دلالة الى جبل قاف الاسطوري، وان القران يسرد الاساطير والخرافات، بل ق التي ذكرها الله تعالى في القران هي اسم من اسماء الله عز وجل، وانه حرف من حروف الهجاء، وفي ذلك الحين رفض ابن عديد نسب خرافة جبل قاف للقران، فقد ذكر بان تلك الخرافة مناقضة للعقل، وهي احدى قصص بني اسراييل الكاذبة بحيث لا يتحمل القران الكريم وزر هذه الرواية.





جبل قاف دم، موقع وادي



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دم، موقع, وادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:34 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019