قديم 03-23-2019, 04:24 PM   #1
ملكة الاحساس


الصورة الرمزية ملكة الاحساس
ملكة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 660
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 06-23-2019 (12:48 PM)
 المشاركات : 1,800 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي اهم مصادر التعلم



اهم مصادر التعلم


مصادر التعلم

في استمر ذلك التقدم العظيم الذي طرا على الساحات العلمية والتقنية، والذي حصل بعد الثورة الصناعية والعلمية، او ما يطلق عليها بظاهرة العولمة تطورت وتحسنت وكثرت المصادر التي تمكننا من الحصول على العلم والتعلم؛ فالادراك والالمام بمصادر التعليم امر هام للغاية للتمكن من البحث عن البيانات والتعلم باسلوب اسهل واسرع.

يعبر مصطلح مصادر التعليم عن البيية التعليمية والتي تتضمن على عدد عظيم من انواع المصادر التعليمية والمعرفية، والتي يستفاد منها على نحو عظيم من قبل المعلمين، والمختصين في ميدان تقديم ونقل البيانات واعطاء المهارات الضرورية للاخرين؛ حيث تحسن تلك المصادر من ادراكهم للكثير من المعارف، وتسهل عملية الحصول على البيانات المغيرة والبيانات بشان الساحات المختلفة، الامر الذي يساعدهم في تشييد قاعدة دقيقة وكبيرة للبيانات، ويحسن عملية تقديم التعليم لغيرهم من الناس.

لا تتوقف فايدة مصادر التعليم على المدرسين والطلاب الاكاديميين والباحثين، لكن تعد من افضل الاساليب التي تستخدم للتعلم الذاتي، والذي يعبر عن حصول الطالب على البيانات بنفسه ودون الاهمية للرجوع الى وجود مدرس او مشرف على تلك العملية؛ اي لا يبقى ما يسمى بالمرسل والمستقبل للبيانات الملتقطة، لكن ان المتعلم هو الطرف الاوحد في تلك العملية مع وجود اي من مصادر التعليم الالكترونية، او المسموعة، او المطبوعة.


اهمية مصادر التعلم

  • تكمن اهمية مصادر التعليم المغيرة بكونها تختصر على المتعلم الوقت والجهد، وتعطيه الامكانية للحصول على البيانات والمعارف التي يحتاجها باي وقت يريد، ولا يفتقر الى الانتظار اوقات محددة لتلقي التعليم.
  • تعزز مهارة الاعتماد على الذات وتطويرها لدى الافراد، في اي من الساحات التي يرغبون في تعلمها.
  • توفر التكلفة على الفرد؛ حيث توفر التكلفة المالية التي يحتاجها الانسان للوصول الى الشركات التعليمية، والحصول على المعلومات، وتوفر تكلفة الضرايب المدفوعة للحصول على التعليم.
  • تتيح الامكانية في مواجهة ما يطلق عليه حرية التعلم، والتعلم دون قيود وسيطرة من قبل المدرس، والتي تبعد عن ما يطلق عليه بالتعليم السردي او التلقين، الذي يعتبر المعلم الدور الرييسي فيه، ويشكل فيه جوهر العملية التعليمية، واحيانا يمنع الطالب فيه من المساهمة في اعطاء رايه، وذلك ما ينتج ذلك في دول العالم الثالث او الدول النامية.
  • تعاون مصادر التعلم على تنوع اساليب وسايل التعلم، الامر الذي يمنع الطالب من الشعور بالملل والضجر والروتين المستمر.
  • تلبي الفروقات الفردية والقدرات العقلية بين الناس، والتي لا يمكن مداواتها عن سبيل التلقين، او السرد.






اهم مصادر التعلم اهم



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التعلم, اهم, مصادر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:54 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019