قديم 03-23-2019, 04:04 PM   #1
ملكة الاحساس


الصورة الرمزية ملكة الاحساس
ملكة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 660
 تاريخ التسجيل :  Mar 2019
 أخر زيارة : 06-23-2019 (12:48 PM)
 المشاركات : 1,800 [ + ]
 التقييم :  10
افتراضي معنى العشق



معنى العشق



العشق من المعاني الروحية والوجدانية التي يستشعرها الانسان في صورة من ارقى صور الوجود في الحياة، وفي اللاتينية فان العشق هو الاحترام والتقديس، وهو الاعجاب القوي ببعض الاشخاص او بعض الاماكن او الاشياء، وذلك المصطلح اتى من اللاتينية، ويعني على نحو حرفي اعطاء التحية او العبادة لشخص او شيء ما او مقر ما.
تعريفات العشق

تتعدد تعريفات العشق بين الحضارات والدول المغيرة ومن تلك التعريفات ما يلي:
روما القديمة

في روما الكلاسيكية، كان العشق في المقام الاول اجراء ولاء او عبادة، وقد كانت اسلوب ادايها بين الرومان من اثناء رفع اليد الى الفم، والتقبيل، وبعد هذا التلويح باليد في اتجاه الكاين المحبوب، وفي بعض الاحيان يقوم العاشق بتقبيل القدمين او الركبتين لصور الالهة المعشوقة نفسها، اما المحبوب بين الاباطرة اليونانيين والرومانيين كان يتم كشف الاحترام والعشق له من اثناء الركوع له والجلوس امامه.
البلدان الشرقية

التعبير عن العشق كان لا يزال اكثر تواضعا في البلدان الشرقية، فطريقة الامبراطورية الفارسية قد كانت بتقبيل الركبة والوقوع على الوجه نحو قدمي الامير، وضرب الارض بالجبهة وتقبيلها، وذلك الضرب للارض مع الجبهه عادة ما يكون لعدد معين من المرات، وذلك كان شكلا من مظاهر العشق والولاء للملوك الشرقيين.
القبلات نحو اليهود كذلك قد كانت اسلوب التعبير عن الولاء والعشق، كما فعلت الجماعات الاخرى المذكورة في العهد القديم.
اوروبا الغربية

في اوروبا الغربية يمكن وصف التعبير عن العشق بحفل تقبيل يد صاحب السيادة، وقد كانت تبقى ايضا بعض الاعمال الاخرى التي يتم تطبيقها مثل الركوع كشكل من مظاهر العبادة.
الكنيسة الكاثوليكية

العشق في الكنيسة الكاثوليكية ياخذ العديد من اشكال، منها العشق البسيط من الرب نفسه. كما ياخذ العشق كذلك شكلا من مظاهر العبادة “الافخارستية”. يبقى الاعتقاد الكاثوليكي في “الاستحالة” وهو ان الخبز والخمر اصبحا حرفيا الجسد والدم ليسوع المسيح، ومن خلالهما يقوم الكاثوليك بعبادة يسوع المسيح في ذكرى ما اعطى من خير.
عادة ما يتم وضع الضيافة (القربان) في حاوية القربان المقدس، وعرضها احتراما في الادعية واثناء السجود. بعض الكنايس تتضمن على “مصليات العشق” الذي هو القربان المقدس، والذي يكون متاحا للعرض للمومنين الذين يرغبون في تعميق ايمانهم من اثناء ذلك.
العشق بين الاحباب

يختلف التعبير في العشق بين الاحباب عن العشق الموجه للملوك او الاماكن، فهو ياخذ طابعا سلوكيا يحتوي المكث على مقربة من المعشوق، مع تقبيله والاكثار من لمسه.




معنى العشق



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العشق, معنى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

أعلانات مخمليات النصية
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:59 AM


جميع الحقوق محفوظة لدى مخمليات 2019